المشهد اليمني الأول/

 

جدد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، اليوم الخميس، التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المظلوم والمجاهد الذي يعيش منذ أربع سنوات مظلومية كربلاء.

 

وقال السيد نصرالله في خطاب العاشر من محرم في العاصمة اللبنانية بيروت: إن كربلاء العصر هي التي تجري الأن في اليمن، نجد مظلومية كربلاء وحصار كربلاء وعطش كربلاء وتخلي الأمة عن كربلاء وهذا ما يجري في اليمن.

 

وأضاف أن المشهد الأخر من كربلاء مشهد الصلابة والشهامة والشجاعة والبطولة والصبر والثبات أيضا نجده في اليمن.

 

ودعا كل عربي ومسلم وكل أحرار العالم إلى أن يخرج عن صمته حيال الجرائم البشعة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن، مؤكدا أن هذا الصمت يجب أن يكسر وأن ينتهي.

 

ونوه إلى أن هذه مسؤولية الجميع لأن هذا الصمت يشجع المجرين والقتلة الاستمرار في جرائمهم بحق الشعب اليمني المظلوم العزيز والغريب.

قدرات تسليحية متطورة لدى المقاومة وآمال الصهانية تذهب أدراج الرياح

وأكد السيد نصرالله أن المقاومة تمتلك صواريخ دقيقة وإمكانات تسليحية متطورة ولو فرضت “إسرائيل” الحرب فستواجه مصيرا لم تتوقعه في يوم من الأيام.

 

وشدد على ضرورة أن نبقى دائما في دائرة الحذر لأن الصهاينة قلقون بعد سقوط مشروعهم في المنطقة، مشيرا إلى أن العدو الصهيوني أي معركة مع لبنان وستكون لها تداعيات كبيرة جدا.

 

ونوه إلى أن الصهاينة يعرفون أن محور المقاومة قادم بصورة أكبر، مشيرا إلى أن دولا وشعوبا لم تكن في السابق في محور المقاومة أصبحت الأن من ضمن هذا المحور.

 

وأشار إلى أن الصهاينة غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط بعد أن علقوا امال كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق لكن امالهم ذهبت ادراج الرياح.

السيد نصر الله:نقف مع مظلومي الأمة

و جدد السيد نصرالله التزامنا بدعم الشعب الفلسطيني والقدس والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومساندته للحصول على حقوقه المشروعة، محيياً مسيرات العودة وعدم خضوعه لأمريكا وصفقة القرن الظالمة.

 

كما جدد السيد حسن نصر الله الوقوف بجانب الشعب البحريني الساعي لحريته الذي تحمل كل الظلم والطعن والخناجر من السلطة ومن دول الجوار.

 

وشدد على ضرورة مساندة إيران التي ستدخل بعد أسابيع قليلة مرحة بدء تنفيذ العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن الادارة الامركية تسعى إلى محاصرة إيران وتضغط على الدول لتمنع تصدير النفط لتمسكها بإسلامها ولأنها ترفض أن تخضع للأمريكي وترفض أن يسرق أحد خيراتها وثرواتها.

 

وأشار إلى أن الادارة الأمريكية تسعى إلى محاصرة إيران وتضغط على الدول لتمنع تصدير النفط لتمسك إيران بإسلامها ولرفضها أن تخضع للأمريكي وترفض أن يسرق أحد خيراتها وثرواتها.