المشهد اليمني الأول/

 

تحطمت طائرة مروحية سعودية في محافظة المهرة شرق البلاد وقتل طيار المروحية ومساعده، وزعمت السعودية أن “خلل فني” تسبب في تحطم طائرة التابعة لتحالف العدوان خلال عملية “لمكافحة الارهاب”.

 

وقالت مصادر محلية أنه تم اسقاط مروحية عسكرية سعودية في منطقة تنهالن بمديرية الغيضة كانت متجهة الى مديرية المسيلة لدعم قواتها وشن هجمات على أبناء محافظة المهرة الرافضين لقوات الاحتلال السعودي اقامة مواقع عسكرية في المحافظة .

 

يأتي ذلك بعد رفض أبناء المحافظة التواجد العسكري السعودي وتوافد أبناء مديرية المسيلة بالمحافظة لمنع القوات السعودية من الاستمرار في إنشاء موقع عسكري بمديريتهم.

 

ومنع أبناء المديرية صباح اليوم الجمعة ضباطا وجنودا سعوديين من دخول الموقع واستلامه وإحضار معدات عسكرية إليه معبرين عن رفضهم لوجود الموقع. وقال ابناء المنطقة ان وجود ذلك الموقع يشكل مصدر ازعاج لحياتهم ويقلق السكينة العامة للمنطقة لوقوعه في مناطق الرعي والصيد وطالبوا السلطة المحلية بسرعة إيجاد حلول للوضع هناك.

 

وزعم المتحدث باسم تحالف العدوان العقيد الركن تركي المالكي في بيان ان الطائرة العمودية سقطت بسبب “الخلل الفني” عند الساعة 08,20 بالتوقيت المحلي (05,20 ت غ) في محافظة المهرة شرق اليمن، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

 

وأضاف ان الحادث أدى الى مقتل الطيار ومساعده “أثناء قيامهما بمهامهما في مكافحة الإرهاب والتهريب”، من دون ان يوضح جنسية القتيلين وما إذا كان هناك عسكريون آخرين على متن المروحية.