المشهد اليمني الأول/

أقال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، عدد من كبار القادة العسكريين في البلاد من بينهم رئيس هيئة الأركان وقائد قوات الدفاع الجوي وقائد القوات البرية.

وجاء في القرار الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنه تم إنهاء خدمات الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان رئيس هيئة الأركان وإحالته للتقاعد.

كما تم إنهاء خدمات الفريق الركن محمد بن عوض سحيم، قائد قوات الدفاع الجوي وإحالته للتقاعد، واعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات البرية من منصبه وتعينه قائدا للقوات المشتركة برتبة فريق ركن، بالإضافة الى اقالة أحمد السالم نائب وزير الداخلية من منصبه.

وشملت القرارات الجديدة أيضا تعيين الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، مستشارا للمك، وتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائبا لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير، كما تم تعيين الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائبا لأمير منطقة حائل، والأمير سلطان بن أحمد بن عبدالعزيز مستشارا بالديوان الملكي، وتعيين الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

كما وافق الملك سلمان على وثيقة تطوير وزارة الدفاع المشتملة على رؤية واستراتيجية برنامج تطوير الوزارة والتي تشتمل على النموذج التشغيلي المستهدف للتطوير والهيكل التنظيمي والحوكمة ومتطلبات الموارد البشرية التي أعدت على ضوء استراتيجية الدفاع الوطني، بحسب ما نشرته الوكالة السعودية.