المشهد اليمني الأول/

أكدت صحيفة تايمز اوف اسرائيل، في تقرير جديد لها الخميس، أن حزب الله لن يحارب وحيدا في أي مواجهة مقبلة مع الجيش الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية الى زيارة امين عام النجباء الشيخ اكرم الكعبي الى لبنان، معلنة عن قلقها عن تعهده بوقوف الحركة الى جانبحزب الله اذا اندلعت حرب جديدة مع اسرائيل.

ونشرت الصحيفة الاسرائيلية تقريرا بعنوان “الفصائل العراقية تتعهد بدعم حزب الله في الحرب مع إسرائيل”، مشيرة الى زيارة امين عام النجباء الشيخ اكرم الكعبي الاخيرة الى لبنان بمناسبة ذكرى اغتيال القائد البارز في حزب اللهعماد مغنية“.

ورأت ان “​حركة النجباءحاربت جنبا الى جنب حزب الله اللبناني لدعم قواتالحكومة السورية منذ عام 2013، وأبرز المعارك التي شاركت فيها ضدتنظيم داعش الإرهابي كانت في شرق سوريا“،وأضافت التايمز الاسرائيلية أن “ايران تدعم كل من حزب الله النجباء وحزب الله”، واصفة عملية تحرير مدينة البوكمال السورية بميدان وحدة هذين الفصيلين المقاومين لطرد داعش من المدن الرئيسة في شرق سوريا“.

وتأتي توقعات الصحيفة الإسرائيلية، بعد تأكيد العميد في جيش الإحتياط الاسرائيلي “تسفيكا فوغل” خلال مقابلة إذاعية ” أن حزب الله وحركة حماس ليسا منظمتين إرهابيتين بل جيوش ودول، وأضاف إن “عملية “الجرف الصامد” كانت إخفاقًا ذريعًا لم تنجح في تحقيق الحسم. لا يمكن التعايش مع عملية عسكرية كل أربع سنوات ومن غير المسموح لنا التسليم مع هذا الواقع”، وتابع “حماس وحزب الله سيبذلان ما بوسعهما من أجل جرِّنا إلى مواجهة إضافية وأنا قلق من ذلك. قد يفاجآننا بأسلوب مشترك، بحيث تكون إيران الداعمة لهما“.