المشهد اليمني الأول/

بتوجيهات من رئيس الجمهورية صالح الصماد قام فضل ابوطالب أمين عام المكتب السياسي بأنهاء إشكالية توقيف الأخ المذيع عبدالله الحيفي.

ووجّه وزير الإعلام عبدالسلام جابر بإعادة الصوت الإذاعي الوطني عبدالله الحيفي على رأس عمله واستئناف برنامج يمن الصمود.

كما وجّه الوزير بتوفير كافة التسهيلات لتوسعة بث إذاعة صنعاء لتصل لكل أرجاء الجمهورية اليمنية بعد الأضرار التي لحقت بمحطات البث نتيجة قصف طيران العدوان لها والهادف لإسكات صوت الجمهورية اليمنية والمتمثل في اذاعة صنعاء.

من ناحية أخرى أشاد رئيس الجمهورية بالدور النضالي لوزير الإعلام والذي يحظى بثقة القيادة السياسية وشدد الأخ الرئيس على وحدة الجبهة الإعلامية في مواجهة العدوان وعدم السماح بفتح الباب لعمليات التصيد المغرضة التي تقوم بها الأبواق المشبوهة.

وأكد أن القيادة السياسية تضع في رأس أولوياتها دعم وتشجيع الأصوات الوطنية الحرة ومنها الأخ المذيع عبدالله الحيفي الذي يمثل صوته صوت للجمهورية الصامدة في وجه العدوان.

ونوه الرئيس أن القيادة السياسية حريصة على ضمان حرية الرأي والتعبير وتشجع النقد البناء الهادف لتطوير الأداء في مختلف أجهزة الدولة مع التأكيد على اتخاذ القنوات المناسبة للتعبير عن الرأي الشخصي وعدم السماح بتوظيف أجهزة إعلام الدولة للتعبير عن وجهة نظر طرف ضد طرف آخر لأن أجهزة أعلام الدولة تعبر عن كل اليمنيين وعن تطلعاتهم وآمالهم وموقفهم الثابت في وجه العدوان.