المشهد اليمني الأول/

اكد السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى القادة الشهداء الشيخ راغب حرب والسيد عباس الموسوي والحاج عماد مغنية، ان سوريا تدافع عن نفسها، وما حصل الاسبوع الماضي انجاز عسكري نوعي كبير جدا وما بعده ليس كما قبله ودلالاته بالنسبة “لاسرائيل” لم يعد يعمل براحة.

واضاف، في الحركة الجوبة ترك اثار سلبية على حركة سلاح الجو الاسرائيلي، والقيادة السورية ومنذ مدة اخذت قرار ان اي طائرات اسرائيلية تدخل الاجواء السورية على الدفاع ان تواجهها، وهذا القرار ينفذ منذ عدة اشهر وما حصل الاسبوع الماضي هو ان الله وقف لاسقاط الطائرة، ونتيجة التشويه الذي حصل منذ اسبوع حول التوهين لكل ما يحصل في سوريا، القول ان اسقاط الطائرة روسي او ايراني هو كلام فارغ.

وتابع، في التنفيذ، الذي اسقط الطائرة هم ضباط وجنود الجيش العربي السوري البواسل، في السبع سنوات اختلطنا معهم اكثر ووجدنا لدى الضباط والجنود السوريين من العلم والدقة والشجاعة ما يضعهم في مستوى راقي جدا، يجب ان نفخر بهذا الامر وهذا العمل البطولي الذي قام به الجيش السوري بقرار من قيادته.

تحذير من مخطط تغيير ديموغرافي في البحرين

أشاد السيد نصر الله إلى الانتفاضة الشعبية في البحرين والمظاهرات التي لم تتوقف رغم كل إجراءات النظام البحريني القمعية، محذراً من مخطط تغيير ديموغرافي في البحرين.

ولفت إلى أن النظام البحريني يعطي الجنسية للأجانب ويسحبها من المواطنين البحرينيين الأصليين، في مخطط تغيير ديموغرافي يستهدف البحرين.

يراد لنا أن نصمت عن مجازر اليمن وهذا لن يحدث

أكد السيد نصر الله أن هناك سكوت عالمي رهيب على المأساة اليمنية والمجازر اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي، مشيراً إلى أنه في كل العالم هنالك أصوات قليلة تتحدث عن مظلومية الشعب اليمني ويُراد لهذه الأصوات أن تسكت ويُهدد أصحابها. 

مضيفاً أن ذلك لن يحدث “ولن يصمت الصوت الذي ينصر الشعب اليمني لأنه أضعف الإيمان تجاه ما يحصل هناك”.

شاهد أيضاً:
نصر الله: الأمريكي والإسرائيلي مستمران بعدوانيتهم ونحن القوة الوحيدة في معركة النفط والغاز وقادرون على إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات