المشهد اليمني الأول/

دشن محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم الأربعاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأشاد المحافظ في التدشين بحضور نائب مسؤول أنصار الله بالمحافظة الأستاذ عبدالله شايم ووكلاء المحافظة عبد الحميد أبو شمس ويحيی ابراهيم وحسين عركاض وعبد الكريم شرف الدين ونائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف ومسؤول مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبد القدوس الحاكم ، بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني

وثمن مواقف أبناء المحويت واستمرار دعمهم لجبهات الدفاع عن الوطن، لافتاً إلى أن تضحيات الشهداء من أبناء المحويت وكل المحافظات تعد مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

وأشار إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق، وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته، مؤكداً الحرص على الاهتمام بأسر الشهداء وفاء لما قدموه من تضحيات، واستغلال الذكرى السنوية في زيارة أسر الشهداء وتفقد أحوالهم وتلمس احتياجاتهم..

 

فيما أكدت كلمات المشاركين الوفاء لدماء الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.. معتبرين الاحتفال بذكرى الشهيد تجسيد لعظمة الشهداء ومكانتهم لأنهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمني.

كما افتتح محافظ المحويت فيصل بن حيدر معرض صور الشهداء بعاصمة المحافظة في إطار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد..

واطلع المحافظ على المجسمات وصور شهداء أبناء مديرية مدينة المحويت ممن قدموا أرواحهم رخيصة وهم يدافعون عن كرامة الشعب اليمني في مختلف جبهات الشرف والبطولة.

إلى ذلك زار المحافظ حيدر ومعه عدد من الوكلاء ومسئولي المحافظة روضة الشهداء في عاصمة المحافظة.. مؤكدا أهمية الاقتداء بنهجهم وتضحياتهم التي قدموها للذود عن الوطن.

وافتتح محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر ومعه نائب مسؤول أنصار الله بالمحافظة الأستاذ عبدالله شايم ووكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ونائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف اليوم الأربعاء، معرض الشهداء بمديرية شبام كوكبان في إطار فعاليات الذكری السنوية للشهيد.

واطلع المحافظ ومرافقوه على أجنحة المعرض الذي احتوى صور الشهداء من أبناء المديرية.. مشيداً بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني منذ نحو خمس سنوات.

وأشار إلى أهمية تنظيم معارض الشهداء لإبراز تضحياتهم وبطولاتهم، مبيناً أن دماء الشهداء صنعت ملاحم الانتصار والصمود في مواجهة العدوان.. مؤكدا على أهمية السير على درب الشهداء حتى تحرير كامل التراب الوطني، وكذا التمسك بخيار الصمود وترسيخ قيم التضحية والفداء .

إلى ذلك زار المحافظ حيدر ومعه الوكيل الذماري وقناف ومدير مديرية شبام كوكبان ناشر حامس ومشرف المديرية إبراهيم الناصر ونائبه أحمد الخدري روضة الشهداء في المديرية.. مؤكدين أن الشهداء سيظلون أعلاما للوطن وفي أعلى منزلة تستوجب من الجميع السير على دربهم.

وفي السياق أقيمت بمديرية شبام كوكبان أمسية بحضور عضو مجلس النواب عمار خميس ووكيل المحافظة عبدالسلام الذماري وقيادتي السلطة المحلية والمكتب الإشرافي لانصار الله وممثلي مؤسسة الشهداء.

وأكدت كلمات المشاركين على أهمية استغلال هذه المناسبة لتعزيز روح البذل والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.