دشنت بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، بحضور رسمي وشعبي.

وفي التدشين الذي افتتح على هامشه معرض لصور الشهداء، أكد وكيل محافظة تعز صلاح عبدالرحمن بجاش ، اهمية المناسبة في تخليد تضحيات الشهداء والتذكير بما قدموه في سبيل الحرية والدفاع عن الوطن .

وأشار إلى قوافل الشهداء من أبناء محافظة تعز من مختلف مديرياتها الذي سقطوا في مختلف الجبهات اثناء المواجهات مع قوى العدوان ومرتزقتهم.

وأكد الوكيل بجاش على أهمية تحمل الجميع مسؤولياتهم الوطنية في مواجهة التحديات الراهنة والتخفيف من معاناة المواطنين من خلال ترسيخ دعائم دولة النظام والقانون وتحسين الخدمات وتثبيت الامن والاستقرار.

إلى ذلك القيت عدد من الكلمات من قبل مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة محمد العياني وأسر الشهداء الشبل محمد عبدالغفور الحكيمي ومسؤول فرع مؤسسة الشهيد بتعز علي الجنيد ، تناولت الدﻻلات العظيمة لهذه الفعالية.

كما القيت بالمناسبة عدد من الكلمات من قبل مسئول الوحدة الثقافية بالمحافظة محمد العياني وكلمه اسر الشهداء القاها الشبل محمد عبدالغفور الحكيمي وكلمه مؤسسه الشهيد القاها مسئول المؤسسة بتعز علي الجنيد استعرضت جميعها الدلالة  على عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء وأثر الجهاد والتضحية في حياة الأمة وعزتها وكرامتها.

 مستذكرين مآثر الشهداء وتضحياتهم ومواقفهم وثباتهم وصمودهم وتجديدا للعهد على ما مضى عليه شهدائنا العظام

 مشيرين ان هذه الفعالية  تأتي وفاء وعرفانا للشهداء الأحرار وتعظيما وإجلالا واكبارا لتضحياتهم العظيمة،

كما شن وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريات المحافظة.

حيث افتتح الوكيل الحسيني ومعه وكيل المحافظة نبيل التميمي معرضاً لصور الشهداء بالمنطقة الشرقية لمديريات خدير والصلو وحيفان وسامع وصبر الموادم والمسراخ.

شارك في الافتتاح مدراء المديريات والقيادات العسكرية والأمنية.

كما دشن وكيل محافظة تعز محمد منير نائف فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية الرونة، فيما دشن وكيل المحافظة حامس الحباري فعاليات ذكرى الشهيد السنوية بمديريات الساحل.

وفي مديريه ماوية دشن مدير المديرية عبدالجليل سرور فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وأكد وكلاء محافظة تعز عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء .. مشيرين إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والتذكير بتضحيات الشهداء وتلمس أحوال أسرهم.

ولفتوا إلى أن المبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء ينبغي ترجمتها على الواقع العملي وفي المقدمة الحفاظ على السيادة الوطنية وتعزيز الأمن والسكينة العامة والاهتمام بالتعليم والصحة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

كما دشنت عدد من مديريات الساحل الغربي الذكرى السنوية للشهيد في مقبنة .

وتطرق الذكرى السنوية للشهيد بالساحل الذي اشتمل على العديد من الفعاليات الاحتفالية وزيارة الى روضة الشهداء وافتتاح معرض لصور الشهداء بالساحل  ،وتطرقت الكلمات  إلى المواقف العظيمة والتضحيات البطولية التي جسدها أبناء الساحل في الذود عن كرامة وعزة وطنهم الغالي ودحر الغزاة.

وفي فعالية افتتاح معرض الصور التي حضرها مسئول عام الساحل الأستاذ اسماعيل عبد الملك وعدد من القيادات في السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من ابناء الساحل

أشارت عدد من كلمات الحاضرين  إلى التضحيات  الكبيرة والعظيمة التي قدمها الشهداء الأبرار في سبيل كرامة وعزة الوطن وتأكيدهم على الاستمرار في تقديم المزيد من قوافل الشهداء في معارك الدفاع عن الدين والكرامة والارض والعرض .