المشهد اليمني الأول/

نبه المركز الوطني للأرصاد الموطنين خاصة سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.. داعياً الصيادين ومرتادي البحر في جنوب السواحل الغربية ومدخل باب المندب الى الحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا بوجه عام تميل إلى البرودة أثناء الليل والصباح الباكر مع تكون الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة ،المحويت، ريمة، ذمار ،اب وتعز.

وذكر أن الأجواء على أجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية، ستكون غائمة جزئياً أثناء النهار مع امكانية تشكل خلايا متفرقة من السحب المزنية في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى، ستكون غائمة جزئياً والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة تصل أقصى سرعة لها إلى 18 عقدة.

وفي السواحل الجنوبية والشرقية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 18 عقدة، في حين ستكون الأجواء بالسواحل الغربية صحوة إلى غائمة جزئيا، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة أحيانا تتراوح سرعتها من 10 إلى 22 عقدة.

وبين مركز الأرصاد أن الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون صحوة، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها من 6 إلى 16 عقدة