المشهد اليمني الأول/

أنجز مركز الشكاوى والبلاغات (189) التابع لجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية 387 شكوى استقبلها المركز من المواطنين خلال شهر نوفمبر الفائت، وتم البت فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال كل شكوى.

وأوضح مدير المركز الرائد ساري المغربي أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال نوفمبر، بلغت 708 منها 302 قيد المتابعة والتحقيق و16 أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية، و7شكاوى ألغيت.

وأشار مدير المركز أن جهاز المفتش العام وجه باتخاذ 19 إجراء قانونيا بحق ضباط وأفرد من منتسبي الداخلية ثبت مخالفتهم للقوانين أثناء قيامهم بمهامهم، بعضهم تم توقيفهم عن العمل، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.

وبين تقرير صادر عن مركز الشكاوى والبلاغات، أن الشكاوى المنجزة خلال الشهر المنصرم توزعت على النحو التالي 99 من أمانة العاصمة وفي محافظة صنعاء أنجزت 42، و38 شكوى في محافظة عمران، و 49 شكوى في محافظة حجة، و43 شكوى وفي محافظة ذمار، و42 في محافظة إب، و19 شكوى في البيضاء، وفي محافظة تعز 13 شكوى.

فيما أنجزت 15 شكوى قدمها المواطنون في محافظة صعدة، و14 من محافظة الحديدة، أما في المحويت فقد بلغ عدد الشكاوى المنجزة 4، وفي الضالع 6، وفي وريمة 2 من الشكوى، وشكوى واحدة في محافظة الجوف، و5 شكاوى كانت موجهه ضد إدارات أمنية مختلفة.