المشهد اليمني الأول |

تواصلت اليوم الفعاليات والتحضيرات لاستقبال مناسبة المولد النبوي الشريف “على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم” في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

محافظة ريمة:

دشنت السلطة المحلية بمديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم، فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الفعالية اكد وكيل اول المحافظة حسن طه، الى أهمية إحياء هذه المناسبة وإستلهام دروس العزة والرفعة والصمود في مواجهة العدوان .

واشار طه الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية في ظل الظروف التي تعيشها الأمة العربية والإسلامية وتكالب الأعداء عليها في محاولات تمزيقها وشق وحدتها .

داعيا الجميع الى ضرورة تضافر الجهود لتعزيز وحدة الصف والتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

محافظة المحويت:
ونظمت وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية بمحافظة المحويت بالتعاون مع معهد اليمن والخليج اليوم ندوة ثقافية حول ذكری مولد الرسول عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وركزت الندوة في ثلاثة محاور علی توصيف دلالات الاحتفاء بمولد خاتم المرسلين وآثار ذلك علی واقع وحياة الأمة ودور اليمنيين في مناصرة الرسول وتجسيد تعاليمه والاقتداء بهدية.

كما نظم مكتب الصحة بمديرية الخبت محافظة المحويت ندوة في ذكری المولد النبوي الشريف علی صاحبه أزكی الصلوات وأتم التسليم .

تضمنت الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت شخصية الرسول وصفاته وسلوكه وأخلاقه وجهاده وسيرته العطرة وحاجة الأمة لتعزيز الارتباط بالنهج المحمدي لمواجهة التحديات والأخطار .

أمانة العاصمة:
ناقش لقاء تشاوري بمديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم مهام لجان الإعداد والترتيب لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ورئيس لجنة الاحتفال بالمولد النبوي بالأمانة الوكيل المساعد عبد الوهاب شرف الدين, آلية عمل اللجان في التهيئة للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

وفي اللقاء أشاد النقيب وشرف الدين بتفاعل أبناء المديرية من خلال حرصهم على المشاركة في الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة الدينية العظيمة .الاتحادات والنقابات:

ونظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليوم بصنعاءـ حفلا خطابيا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبة وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشر هو تعظيم لشعائر الله تعالى بالمقام الأول والأولى بأمة محمد أبن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه.

وأشار إلى أن اليمنيين هم أول من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض واستقبلوه، وهم من يحتفل اليوم بمولد الرسول وهم يتعرضون للعدوان وحصائر جائر.

ودعا وزير الإعلام إلى الاحتشاد في ميدان السبعين بأمانة العاصمة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول.

من جانبه دعا نائب وزير الشئون الاجتماعية محمد حسين المقدشي الاتحادات والنقابات إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال المركزي بميدان السبعين بما يتناسب مع مكانة الرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وزارة الصناعة:
قرت اللجنة الإشرافية للاحتفالات بالمولد النبوي بوزارة الصناعة والتجارة اليوم برئاسة وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم برنامج الفعاليات التي ستقيمها الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها بهذه المناسبة.

يتضمن البرنامج إقامة فعاليات خطابية وإنشادية بالوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها وكذا المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية الكبرى التي ستشهدها العاصمة صنعاء .

كلية الزراعة :

نظمت كلية الزراعة وملتقى الطالب بجامعة صنعاء اليوم حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وفي الاحتفال أوضح مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح أن اليمنيين بإحيائهم لهذه المناسبة يسجلون موقفا عظيما في حب رسول الله وموالاته ويستعيدون هوية الأمة وكرامتها.

وأكد أهمية دور الجامعات كمركز إشعاع علمي وتنويري في حمل رسالة الدفاع عن هوية الأمة ضد المشروع الصهيوأمريكي, وتعزيز القيم والمبادئ التي جاء بها رسول الله من مكارم الأخلاق والصبر والإيمان والتضحية والجهاد في سبيل الله.

فيما أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم محمد عباس أن إحياء هذه المناسبة يأتي إنطلاقا من عظمة ومكانة رسول الله كشخصية عالمية أحدث مولده الكريم تغييرا جذريا في تاريخ البشرية بما في ذلك مجال البحث العلمي الذي يعد الأساس لكل العلوم.

محافظة مأرب:

نظمت بمديرية صرواح بمأرب اليوم فعالية خطابية ولقاء قبلي بمناسة ذكرى المولد النبوي .

وفي الفعالية أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان أهمية احياء مناسبة المولد النبوي للتأكيد على إرتباط اليمنيين بالرسول الأعظم والإقتداء بالسيرة المحمدية وضرورة التحضير والمشاركة في الإحتفالية المركزية.

ونوه بصمود أبناء صرواح وثباتهم في مواجهة العدوان، ومواقفهم المشرفة في مختلف المعارك لمواجهة قوى الإحتلال والاستعمار .

محافظة ذمار :
ونظمت مكاتب فرع الهيئة العامة للزكاة وصندوق النظافة والتحسين والضرائب والأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم, فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني في الفعالية أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي التي تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أهمية استحضار الدروس والمعاني من حياة النبي وسيرته العطرة في غرس القيم والأخلاق .. حاثا الجميع على ضرورة المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين.

من جانبه استعرض مفتي المحافظة العلامة محمد العزي الأكوع مناقب النبي الكريم وصفاته التي أكرمه الله بها عن بقية الخلق.