المشهد اليمني الأول |

احالت النيابة الجزائية المتخصصة ، 46 متهما بالتخابر واعانة العدوان الى المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة تمهيدا لمحاكمتهم .

وقال مصدر قضائي ان القائمة المحالة الى المحكمة تضم قيادات من المرتزقة من منتحلي صفة وزراء ورؤساء مصالح حكومية بتهمة التخابر والتعاون مع تحالف العدوان.

وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، قد واصلت في 23 أكتوبر الجاري ، عقد جلساتها للنظر في قضايا المساس بأمن الدولة والاشتراك في العدوان علي اليمن المتهم فيها 308 من كبار الخونة ومرتزقة العدوان.

وأقرت المحكمة في جلساتها، تكليف النيابة بإعلان المتهمين عبر الجهات المختصة للحضور إلى المحكمة لسماع الدعوى المرفوعة ضدهم من النيابة العامة، وإجراء الحجز التحفظي على أموال المتهمين.

وتضمنت الملفات الثمانية المنظورة أمام المحكمة، 308 متهمين من كبار الخونة مرتزقة العدوان بما فيهم حكومة هادي.

ونشرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة إعلانا قضائيا اليوم الموافق 23 أكتوبر 2019م في صحيفة الثورة لإعلان المتهمين التي نشرت أسمائهم وعددهم “308” أن عليهم الحضور إلى المحكمة لسماع الدعوى الجزائية المرفوعة ضدهم من النيابة الجزائية المتخصصة وذلك خلال شهر من تاريخه مالم فسيتم محاكمتهم وفقا لنص المادة (285) وما بعدها من قانون الإجراءات الجزائية باعتبارهم فارين من وجه العدالة.