المشهد اليمني الأول |

صدر عدد أغسطس 2019، من مجلة العربي الأمريكي اليوم، وهي مجلة شهرية ورقية توزع في الولايات المتحدة الأمريكية، والمجلة سياسية وثقافية مستقلة يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

وخصّصت مجلة العربي الأمريكي اليوم، ملفا يحكي المعاناة الإنسانية لليمنيين جراء فرض الحصار الجوي على مطار صنعاء الدولي في الجمهورية اليمنية ، من قبل تحالف الحرب على اليمن، وأدى هذا الحصار إلى 40 ألف حالة وفاة لم تتمكن من السفر للعلاج في الخارج، فيما ينتظر350 مريض الموت، وتتضاعف كارثة الألاف من العالقين خارج اليمن.

كما أجرت المجلة في الشأن اليمني ، حوارا صحفيا ضافيا في القاهرة مع وزير الخارجية اليمني السابق، والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ، أبو بكر القربي ، تحدث عن أهمية تكاتف القوى السياسية اليمنية لإطفاء حريق الحرب في اليمن، كما تطرق السياسي القربي عن المؤتمر الشعبي العام ، وكيف حاولت بعص الأيادي في الداخل والخارج تمزيقه والنيل من شعبيته .

وتحتوي ”مجلة العربي الأمريكي اليوم ” على اقسام اخرى، منها الدراسات والأبحاث والتحقيقات والتحليلات السياسية ، لعل من أبرزها: التصدعات التي نشأت داخل التحالف العربي الذي يشن حربا على اليمن، ولماذا تخلت الإمارات عن حليفها الاستراتيجي السعودية ، وكيف هرولت الأولى إلى إيران ؟.

وتناولت المجلة أيضا موادا صحفية شيقة ومتنوعة عن الداخل الأمريكي منها حيازة السلاح في أمريكا.. أرقام مفزعة وضحايا بالأف، وكيف أصبحت مكاسب الشركات هي الأهم، بالإضافة إلى الكلمات المتقاطعة ذات الأسئلة التي تهم الجاليات، وأيضًأ موادًا عن الرياضة والصحة والطب حيث تم التطرق إلى فوائد المشي السريع لمدة ساعة يوميا.
الجدير بالذكر ان مجلة العربي الامريكي تصدر في مدينة ديترويت في ولاية ميشتغان الامريكية