المشهد اليمني الأول |

سلطت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية الضوء على وحدة الطيران اليمني المسير من خلال إنتاج مقطع فيديو نشرته على صفحتها وحمل عناوين ” الدرونز المسلح.. سلاح المتمردين الجديد”.

وقالت الجريدة الدولية التي تصدر في نيويورك إن وحدة الطيران المسير أو من وصفتهم بالحوثيين أظهروا مفاجئة في استخدام الطائرات الدرونز، معتبرة أن الطيران المسير اليمني هو الأكثر احترافا على مستوى العالم.

واستشهدت في مقابلة مع الصحفيين البرازيين (ديون نيسنباوم) و (وارن ب. ستروبيل) بعدد من هجمات الطيران المسير ومنها الهجوم على شركة أرامكوا في 18 يوليو 2018 والتي أظهرت تدميرا في الشركة بحسب صور عُرضت في المقابلة، وكذلك هجوم الـ 26من يوليو في العام ذاته على أبو ظبي.

كما استشهدت الجورنال بهجوم الطيران المسير على قاعدة العند الجوية في العاشر من يناير 2019 والتي أدت إلى مصرع عدد من قيادات المرتزقة منهم رئيس الاستخبارات العسكرية في قوات المرتزقة، محمد صالح طماح.

وأشارت إلى تطور في استخدام هذه التقنيات والتي بدأت بصورة بسيطة، مشيرا إلى أن الطيران المسير يشكل تهديدا خطيرا ” لدول الخليج” قائلة إن الطيران المسير تهديد متنامٍ بيد من وصفتهم بالحوثيينْ.