مجلس النواب اليمني يوجه رسالة لبرلمانات دول عربية ويقر رفع الحصانة عن 35 عضوا (الأسماء)

4414
المشهد اليمني الأول/

استمع مجلس النواب في جلسته الأربعاء برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى رسالة رئيس المجلس، الموجهة لرؤساء برلمانات لبنان وسوريا والعراق بشأن الاعتداءات التي تعرضت لها هذه الدول من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

جاء فيها:

يتابع مجلس النواب في الجمهورية اليمنية بقلق واهتمام بالغين الاعتداءات السافرة التي تتعرض لها أمتنا العربية من قبل الكيان الصهيوني الغاصب وما يتعرض له حالياً أشقاؤنا في كل من سوريا والعراق وما يتعرض له الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني من اعتداءات وانتهاكات مستمرة، متحدياً بذلك كل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية التي تجرم هذه الأعمال الهمجية المنتهكة لحرية واستقلال دول أعضاء في الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وأمام هذا الصلف والتعنت الصهيوني المدعوم أمريكياً وبمباركة بعض الأنظمة العربية التي باتت تهرول إلى تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني متحدية بذلك إرادة الشعوب العربية المجمعة على الدفاع عن قضاياها المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى.

وبذلك فإننا في مجلس النواب بالجمهورية اليمنية ندين ونستنكر بأشد العبارات كافة الأعمال العدوانية التي يقوم بها هذا الكيان وأدواته في المنطقة.

كما نؤكد وقوفنا ومساندتنا إلى جانب أشقاءنا في سوريا والعراق ولبنان وفلسطين في مواجهة هذه الاعتداءات السافرة، ونطالب بوقف كافة أعمال التطبيع المتسارعة من قبل بعض الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني.

وندعو كافة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمنظمات الدولية والحقوقية تحمل مسؤولياتها وواجباتها في إيقاف هذا الصلف والتعنت الصهيوني الذي لا يعير القرارات الدولية إي اعتبار.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة أقر المجلس رفع الحصانة البرلمانية عن 35 من أعضاء مجلس النواب المتواجدين في الخارج في ضوء تقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بشأن طلب رفع الحصانة البرلمانية عن بعض أعضاء مجلس النواب بناءاً على طلب وزير العدل وأسمائهم على النحو التالي:

1- إبراهيم شعيب محمد الفاشق
2- أمين علي محمد العكيمي
3- جعبل محمد قايد سالم طعميان
4- حميد عبدالله صغير أحمد الجبرتي
5- ربيش علي وهبان العليي
6- زكريا سعيد محمد الزكري
7- سلطان سعيد عبدالله البركاني
8- سلطان حزام شمسان العتواني
9- شوقي عبدالرقيب شمسان القاضي
10- صالح عبدالله علي السنباني
11- صخر أحمد عباس أحمد الوجيه
12- صغير حمود عزيز السفياني
13- عارف أحمد علي الصبري
14- عبدالرزاق أحمد عبدالرزاق مصلح الهجري
15- عبدالوهاب محمود علي مجاهد معوضة
16- عبدالرحمن صالح مصلح مثنى معزب
17- عبدالعزيز أحمد علي محمد جباري
18- عبدالكريم أحمد يحيى السنيني
19- عبدالكريم محمد مشعوف الأسلمي
20- عبدالمعز عبدالجبار غالب دبوان
21- عبده محمد حسين الحذيفي
22- عثمان حسين فايد مجلي
23- علي أحمد محمد العمراني
24- علي حسن أحمد جيلان
25- فتحي توفيق عبدالرحيم مطهر
26- محسن علي عمر باصره
27- محمد علي سالم الشدادي
28- محمد مقبل علي الحميري
29- محمد ناجي عبدالعزيز الشايف
30- محمد ناصر ملهي الحزمي الإدريسي
31- مفضل إسماعيل غالب الإبارة
32- منصور علي يحيى الحنق
33- هزاع سعد مطهر يحيى المسوري
34- هاشم عبدالله حسين الأحمر
35- هبة الله علي صغير شريم.

وتوجه رئيس وأعضاء المجلس بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله الاثنين القادم بمشيئة الله تعالى.