المشهد اليمني الأول/

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم، أن تبقى الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة خلال الـ24 ساعة القادمة رغم تراجع حالة عدم الاستقرار على معظم المحافظات.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى تراجع واضح في حالة عدم الاستقرار على معظم مناطق الجمهورية حيث تقتصر الأجواء الغائمة والممطرة على فترة الظهيرة والساعات الأولى من المساء.. موضحاً أن التراجع في حالة الطقس سيكون على محافظات المهرة، شبوة، حضرموت وأبين.

وذكر المركز أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة تماماً على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة أحياناً مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من محافظات إب، تعز، الضالع، ريمة ،المحويت، والمديريات الغربية من محافظات صنعاء، عمران، ذمار وشرق محافظة حجة وشمال محافظة صعدة .

كما توقع المركز أن تكون الأمطار غزيرة على المديريات الغربية والشمالية الغربية من محافظة إب فيما ستكون الأجواء في المناطق الصحراوية والساحلية حارة مع ظهور قطع متفرقة من السحب الركامية .

ولفت إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع زيادة في سرعة الرياح الشديدة التي قد تصل إلى 54 عقدة .

ونبه المركز الموطنين وخصوصاً سائقي المركبات في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها من تدفق السيول واحتمالية تساقط الصخور وتناثر الأحجار في الطرقات .

وحذر الموطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة ، منبهاً الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من الاضطراب الشديد في البحر والارتفاع العالي للأمواج .