المشهد اليمني الأول/

أعلنت شركة النفط اليمنية عبر ناطقها الرسمي إنتهاء أزمة المشتقات النفطية خلال 24 ساعة وتوزيع كميات كبيرة من مادة للبنزين لأمانة العاصمة بشكل عاجل وزيادة عدد المحطات التي ستعمل يوم غد السبت الموافق 13 يوليو 2019م بما يزيد عن 80 محطة تموينية واسعة الانتشار بما فيها المحطات التابعة للشركة.

جاء ذلك في بيان، فيما يلي نصه:

انطلاقا من المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق شركة النفط اليمنية في توفير المواد البترولية للمواطنين بحسب الامكانيات المتاحة للشركة لما من شأنه خلق استقرار تمويني شامل وتخفيف معاناة المواطنين في كافة النطاق الجغرافي.

فقد أصدر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية الاستاذ ياسر الواحدي توجيهاته لكافة الجهات المختصة بالشركة باتخاذ الاجراءات اللازمة لانهاء أزمة المشتقات النفطية الناتجة عن احتجاز تحالف العدوان ومرتزقته لسفن المشتقات النفطية عرض البحر ، خلال 24ساعة .

وذلك فور بدء عملية الضخ من السفينة (دامس) التي تم الاعلان عن دخولها يوم أمس الخميس الموافق 11يوليو 2019م .على أمل دخول باقي السفن المحتجزة عرض البحر خلال الايام القادمة بمشيئة الله تعالى .

وتنفيذا للتوجيهات تم تحميل أكبر كمية من مادة البنزين التي تكفي لتغطية احتياجات المواطنين بكافة المحافظات وهي في طريقها الى كافة المحافظات.

كما نؤكد أنه سيتم توزيع كميات كبيرة من مادة للبنزين لأمانة العاصمة بشكل عاجل وزيادة عدد المحطات التي ستعمل يوم غد السبت الموافق 13 يوليو 2019م بما يزيد عن 80 محطة تموينية واسعة الانتشار بما فيها المحطات التابعة للشركة،،، وفي الاثناء تجري التجهيزات لانزال القواطر وتفريغها في كافة المحطات المحددة بالإضافة الى استمرار العمل في المحطات التي لازال فيها مواد بترولية متبقية من سابق، وسيتم نشر كشوفات المحطات التي ستعمل يوم غد في وقت لاحق.

كما وجه المدير العام التنفيذي باستمرار الاجراءات الرقابية والنزول الميداني للاشراف والرقابة على سلامة سير العملية التموينية وتوفير كافة احتياجات المواطنين بكل سهولة ويسر واستقرار الوضع التمويني ككل.

وعليه فإننا نطمئن الاخوة المواطنين في كافة المحافظات ونؤكد على استقرار الوضع التمويني وانهاء الأزمة خلال 24ساعة القادمة بشكل تام بمشيئة الله تعالى وننوه الى أنه لٱ داعي لاستمرار الطوابير ومظاهر الازدحام خلال الساعات القادمة.

كما تتقدم الشركة بالشكر والتقدير للاخوة منتسبو الجهات الامنية والاخوة المواطنين ووكلاء المحطات على تعاونهم وجهودهم لانجاح البرامج التي اعتمدتها الشركة لادارة الاختناقات خلال الايام الماضية بكل كفاءة واقتدار وبمسؤولية وطنية عالية.

والله الموفق،،،،

صادر عن الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية.

يوم الجمعة الموافق 12يوليو 2019م.