المشهد اليمني الأول/

 أكدت القيادة المركزية الأمريكية أمس الأحد إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية لإحدى طائرتها من طراز MQ-9 مطلع الشهر الجاري في الساحل الغربي بالحديدة.
وقال بيان المتحدث الرسمي باسم القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط “تم يوم 6 يونيو 2019 إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ-9، وتشير تقديراتنا إلى أن ذلك حدث بواسطة صاروخ من نوع أرض-جو أطلق من منظومة دفاع جوي تابعة للحوثيين من طراز ” SA-6 .
وكان أعلن مصدر في الدفاع الجوي  6 يونيو إسقاط طائرة أمريكية MQ-9 في الساحل الغربي بسلاح مناسب، ووزع حينها الإعلام الحربي مشاهد للحظة إسقاط الطائرة بصاروخ مناسب وكذلك حطام الطائرة بعد سقوطها.
الجدير بالذكر أن الدفاعات الجوية أسقطت العديد من هذه الطائرات موثقة بالفيديو، حيث يعتبر هذا النوع من الطائرات أحدث ما توصلت إليه الصناعات الأمريكية في المنطقة.
وتشهد وحدة الدفاع الجوي زخما كبيرا في عملياتها، حيث أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أربع طائرات من هذا النوع إحداها صينية، خلال العام الجاري، وهي كالتالي.
إسقاط طائرة MQ-9 أمريكية في الساحل الغربي 6 / 6 يونيو
 إسقاط طائرة MQ-1 أمريكية في صنعاء 14 / 5 مايو
إسقاط طائرة Wing Long صينية الصنع في صعدة 19 / 4 أبريل
إسقاط طائرة MQ-1 أمريكية في صنعاء 23 / 3 مارس
الاعتراف الأمريكي يكشف حجم المشاركة في العدوان على اليمن وارتكاب المجازر بحق المدنيين، حيث ان البرلمان الأمريكي صوت عدة مرات لوقف الدعم الأمريكي العسكري للسعودية في عدوانها على اليمن.