المشهد اليمني الأول/

أعلنت القناة لـ11 لتلفزيون العدو الإسرائيلي اليوم الاثنين أن قوات من جيش العدو الصهيوني تعمل في منطقة البحر الأحمر.
ونقلت القناة عن قائد سلاح الجو الصهيوني أمير آشيل قوله “قواتنا تعمل اليوم في منطقة البحر الأحمر”.
ويسعى الكيان الصهيوني للسيطرة على البحر الأحمر وخاصة باب المندب الذي يعد واحد من أهم ممرات النقل والمعابر البحرية بين أوروبا وحوض البحر المتوسط والمحيط الهندي وشرق أفريقيا.
وكثف كيان العدو في السنوات الأخيرة من تواجده بالقرب من باب المندب باستغلاله لعلاقات بإريتريا لإنشاء قواعد في “رواجيات” و”مكهلاوي” على حدود السودان.
كما يملك العدو الإسرائيلي قواعد جوية في جزر حالب وفاطمة عند مضيق باب المندب، وقامت باستئجار جزيرة دهلك حيث أقامت قاعدة بحرية.
وكان تحدث العميد ركن في القوات السعودية خالد الشيبة لمجلة القوات البرية السعودية عن استراتيجية العدو الإسرائيلي في البحر الأحمر وقال إن تل أبيب وبعد أن ضمنت الوجود المباشر في البحر الأحمر، انتقلت لوضع خطط تأمين في البحر ومنع أي تهديد لها منه، واستخدمت أنواعا مختلفة من الزوارق المسلحة بالصواريخ وقذائف الأعماق لمكافحة الغواصات، “حسبما ذكرته الجزيرة نت” في تقرير حمل عنوان “إسرائيل.. كلمة سر كبرى بالبحر الأحمر”.
وأوضح العميد السعودي الشيبة إلى أن حوالي نصف القوات الجوية الصهيونية (449 طائرة قتال) توجد قريبا من البحر الأحمر في قواعد النقب، وتقوم هذه القوات بدوريات وطلعات فوق هذا البحر حتى مدخله الجنوبي.
وبحسب الشيبة فإن قوات فرقة مدرعة إسرائيلية كبيرة توجد في المنطقة العسكرية الجنوبية قريبا من البحر الأحمر، وتعمل في مجالات الاستطلاع والمساحة وتخزين الأسلحة والعمل في البحر بالتعاون مع القوات الأميركية في المنطقة.
الجدير بالذكر أنه وعلى لسان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قال في بداية العدوان على اليمن إنه يتابع ما يحدث بالقرب من باب المندب مشيرا إلى أنصار الله أو من أسماهم بالحوثيين.
وكان ضابط إسرائيلي برتبة كولونيل قد لقي مصرعه في يوليو 2016 في ضربة صاروخ توشكا الشهيرة على معسكر الحجف في المضاربة بتعز والتيَ أدت إلى مقتل 179 من عناصر الغزاة بينهم قادة وعناصر من داعش وقائد القوات البرية الإماراتية وعرب وأجانب وقيادات كبيرة.
وكان أوضح مصدر عسكري حينها بمصرع الضابط الصهيوني الذي يُدعى “افيجدور إيجورنوفسكي”، وهو المسؤول عن طائرة الاستطلاع الإسرائيلية التي تستطلع في سماء باب المندب وكهبوب والوازعية بتعز، مشيرا إلى أن الضابط من أصل أوكراني ويشغل منصب مدير بشعبة تحليل المعلومات بجيش العدو الإسرائيلي.
مصرع الضابط الإسرائيلي يكشف مشاركة العدو  الإسرائيلي في العدوان على اليمن والجرائم المرتكبة بحق أبناء الشعب وتدمير مقدراته وممتلكاته.