المشهد اليمني الأول/

خرجت مسيرات جماهيرية ضخمة في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية إحياءاً ليوم القدس العالمي إستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني أمس الخميس إلى الخروج الكبير والمشرف في مسيرات يوم القدس العالمي اليوم لرفض صفقة ترامب ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم، وتصدر ساحات الخروج في العالم العربي تحت شعار “لا لصفقة ترامب”، في مشاركة هي الأكبر على مستوى المنطقة العربية.

ففي العاصمة رفع المشاركون في المسيرة أعلام الجمهورية اليمنية والأعلام الفلسطينية ولافتات الحرية المناهضة لسياسة الأمريكية في المنطقة واللافتات التي توضح مدى تمسك الشعب اليمني بقضيته الأولى الأقصى، ورفضه لصفقة ترامب.

وشهدت المسيرة حضورا نسائيا كبيرا، حيث اكتظت المساحات المخصصة لهن بعشرات الآلاف من النساء.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وألقى مفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين كلمة أكد أن إيمان الشعب اليمني يتجلى في خروج بمئات الآلاف في مختلف المحافظات رفضا لبيع الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، مؤكداً أن مؤامراتهم وصفقة ترامب ستبوء بالفشل، وأن القمم العربية والإسلامية تأتي تغطيةً على جرائمهم البشعة، وهذه الاجتماعات ستبوء بالفشل بإذن الله.

وأعلن مفتي الديار اليمنية البراءة “من كل نظام عميل خائن يريد أن يبيع المقدسات والشعب العربي بأبخس الأثمان، ودعا الشعب اليمني بالمزيد من الصبر في وجه المعتدين”. معبراً عن أسفه بتنديد بعض العلماء لعمليات الرد التي يقوم بها الشعب اليمن على جرائم العدوان السعودي الأمريكي طيلة أربع سنوات.

واستهجن مزاعم رئيس ما يسمى برابطة المسلمين التي ندد فيها بالمظاهرات التي تنادي بحق العودة للشعب الفلسطيني، وفي يوم القدس العالمي، في حين يبدي تعاطفه مع ما يسمى محرقة الهولوكوست.

وخاطب أحرار المسلمين في كل أرجاء الدنيا أن إدراك أن الأمور تكشفت بشأن هوية أتباع الصهيونية العالمية، داعيا الشعوب للتبرؤ من أنظمة العمالة التي باعت شرفها وأوطانها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– محمد علي الحوثي: فليضع العرب برنامجًا لتحرير الأقصى والقدس وسنكون معهم

بدوره ألقى عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي كلمة عبر فيها عن شكره لجماهير المحتشدة في صنعاء وبقية المحافظات، وخاطبهم هؤلاء هم الرجال وهذه هي القمم الحقيقة.

وعبر عن أسفه لكلام محمود عباس الذي عبر عن أمله أن تكون فلسطين في قمة السعودية، ومع ذلك لم يدرجوا فلسطين في بيانهم.

وتساءل أين الجيوش العربية وأن الأموال العربية تقدمها السعودية لترامب من أجل قتل أبناء الشعب اليمني، وخاطبهم اذهبوا إلى فلسطين إذا كنتم عربا أحرارا، اذهبوا لحماية الأقصى وسنكون معكم، مؤكداً أن هذا اليوم هو يوم لفلسطين، ومن يقول إن هذا يوم إيراني، فضع برنامجا عربيا خالصا لفلسطين وسنكون معك.

وأشار إلى أن القمم التي عقدت ولا زالت تعقد في السعودية، قائلا إن تلك البيانات ومن وقعوا عليها هم نفسهم من وقعوا في القمة الخليجية أو العربية، وهم من سيوقعون في القمة الإسلامية، وهذا يدل على عدم وجود استراتيجة للسعودية.

وعبر عن شكره بموقف العراق الرافض للبيان لأنهم لم يشاركوا في البيان.

– مسؤول الملف الفلسطيني لأنصار الله: الشعوب الإسلامية تضج بالعزة والكرامة

من جانبه ألقى مسؤول الملف الفلسطيني لأنصار الله حسن الحمران كلمة أكد فيها أن يوم القدس العالمي أبقى فلسطين حية في قلوبنا ووجداننا، مشيرا إلى أن هذا اليوم أريد منه أن يكون يوما لفلسطين الجريحة.

ولفت إلى أننا اليوم في لحظة فارقة في تاريخ الأمة ويوم القدس ميز الخبيث من الطيب، وأن يوم القدس من أيام البراءة من أعداء الله. مشيراً إلى أن أعداء الأمة يجتمعون اليوم تآمرًا على فلسطين وتنفيذًا لأوامر ترامب ليحرفوا بوصلة العداء من كيان العدو إلى أبناء الأمة.

واعتبر أن الدويلات والمشيخات الخليجية وجدت لحماية الكيان الصهيوني الغاصب وتدمير الأمة من داخلها، مؤكدا أن القمم والاجتماعات لا تعنينا مطلقًا ولم ولن نتفاجأ بما صدر منها لأننا نعلم توجههم وأهدافهم، أنهم يجتمعون للقضاء على فلسطين استجابة لترامب، كما يحرفون العداء إلى داخل الأمة خدمة للعدو الصهيوني.

وأكد أن الشعوب الإسلامية تضج بالعزة والكرامة، أما الخانعون فلا يمثلون إلا أنفسهم فقط. مشدداً على أن ما يحدث ليس نتاج عمل يوم أو سنة، وإنما نتاج عمل دؤوب لتفتيت الأمة الإسلامية وزرع العداوة بين أبنائها.

وقال: أنظروا إلى ما يحصل في بلاد الحرمين الشريفين وستروا الصهيونية تعمل على نزع القدسية حولهما لتصبح أماكن تجذب الفساد.

– الحديدة ترفض صفقة ترامب

وفي محافظة الحديدة خرجت مسيرات كبرى أكدت حماسة أبناء تهامة للدفاع عن مقدسات المسلمين وفي مقدمتها القدس الشريف.

وشملت المظاهرة استعراض لبعض الوحدات العسكرية الرمزية والتي شملت مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية وأسلحة بالإضافة إلى قوات مشاة كما رفعت الشعارات والإعلام اليمنية والفلسطينية، وصور الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والسيد عبد الملك والسيد حسن نصر الله والإمام الخميني.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وألقى في المظاهرة كلمة لمحافظ الحديدة قحيم نقل خلالها شكر القيادة السياسية لأبناء المحافظة الذين لبو دعوة الخروج في يوم القدس العالمي، موضحا أن أبناء الحديدة خرجت اليوم رغم الحصار وقلة المعونة نصرة لـ القدس والشعب الفلسطيني.

وقال إن الحكام الخليجيون أهانوا الأمة بتخاذلهم وتآمرهم، وجدد الرفض لصفقة ترامب وأن القدس عاصمة فلسطين قضية الأمة المركزية، مخاطبا الفلسطينيين بقوله “أيها المقدسيون نحن معكم.”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– صعدة: مؤامرات أنظمة العمالة مع الكيان الصهيوني ستبوء بالفشل

شهدت مدينة صعدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، أكد المشاركون فيها أن تآمر أنظمة العمالة مع الكيان الصهيوني ستبوء بالفشل بوعي الشعوب العربية والإسلامية، منددين بشدة تواطؤ بعض الأنظمة العربية مع ما يسمى بصفقة ترامب التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في استعادة أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. لافتاً إلى أن تواطؤ الأنظمة العربية في ما يسمى بصفقة ترامب، خيانة .. داعيا الشعب الفلسطيني بكافة فئاته ومكوناته إلى توحيد الصف لمواجهة العدو الإسرائيلي وتحرير كامل الأراضي الفلسطينية من دنس الكيان الغاصب.

واعتبر البيان ما يتعرض له الشعب اليمني على مدى أكثر من أربعة أعوام من قتل وتدمير من قبل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، نتاجا لموقفه الثابت والصادق مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمقدسات الإسلامية.

وأشاد البيان بالبطولات التي يسطرها الجيش واللجان الشعبية، خاصة القوة الصاروخية والطيران المسير والتأكيد على استمرار الدعم بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– حجة ترفض تصفية القضية الفلسطينية

خرج الآلاف من أبناء محافظة حجة اليوم الجمعة في مسيرت حاشدة, في مدينة حجة ومديريات المحابشة والمفتاح والشاهل إحياء ليوم القدس العالمي نديدا بالتخاذل العربي عن نصرة الأقصى ورفضا لتصفية القضية الفلسطينية عبر الصفقات المشبوهة.

واستنكر المشاركون استمرار صمت الدول العربية والإسلامية ومواقفها المخزية من الانتهاكات التي تجري في القدس الشريف. داعين لتعزيز وحدة الأمة الإسلامية ورفض الخنوع والذل وتوحيد الكلمة إزاء القضية المركزية للأمة ونبذ الخلافات لتي يستفيد منها الكيان الصهيوني في توسيع مشاريعه الاستيطانية في الأراضي المحتلة.

وأكد البيانات الختامية للمسيرات الجماهيرية، استمرار دعم ومساندة اليمن للشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه وأراضيه المغتصبة ومناهضة الدول الاستكبارية التي تقودها أميركا وإسرائيل وأدواتهما العربية والصهيونية.

وحذرت من أن القمم الثلاث في مكة برعاية سعودية تهدف لتمرير وتسويق صفقة القرن التي تدعو العرب والمسلمين إلى نسيان القدس وإبعاد الأمة الإسلامية عن الاهتمام بالقضية المركزية.

ودعت أبناء الأمتين العربية والإسلامية وكل الشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة وقوية لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني.. مبينا أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– تعز تدعو لكشف المخططات الإمبريالية ومواجهه قوى اﻻستكبار

احتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز عصر اليوم بشارع المطار في الحوبان بمناسبة يوم القدس العالمي، وأكدت الحشود المشاركة في المسيرة أن ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة ورفضه لصفقة القرن لتصفيتها.

وفي المسيرة ألقيت كلمتان من قبل اللجنة المنظمة ألقاها علي الشرفي وكلمه العلماء ألقاها فضيله الشيخ محمد ناجي اﻻهدل استعرضتا أهميه مناسبة يوم القدس العالمي.

وأشارا إلى ما تتعرض له القضية الفلسطينية اليوم من مؤامرة من قبل الكيان الصهيوني بدعم من أمريكا وبعض الأنظمة العربية العميلة.

وأكدا أن فلسطين واليمن في خندق واحد في مواجهة دول الاستكبار العالمي وأن من يعتدي على اليمن اليوم هو من يعتدي على فلسطين.

وجددا التأكيد على رفض صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وصرف أنظار الشعوب العربية والإسلامية عنها.

ولفتا إلى أن قمة مكة الأخيرة التأمرية على الأمة لا تعني الشعوب الحرة.. داعين إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال للتصدي للعدوان ومرتزقته.

ودعا بيان صادر عن المسيرة، الأمة العربية والإسلامية إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية في تمرير صفقة القرن لصرف الأنظار عن القضية الفلسطينية والسيطرة على المنطقة العربية. مشدداً على أهمية العمل على كشف المخططات الإمبريالية ومواجهه قوى اﻻستكبار التي تستهدف الأمة وكل مقدراتها ومقدساتها الإسلامية، وتعزيز التوعية بمخاطر المؤامرات على الأمة وقضاياها المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– ذمار: الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين

احتشد الآلاف من أبناء محافظة ذمار اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي، وأكد المشاركون في المسيرة تمسكهم بالقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية الأمة المركزية والأولى ورفضهم القاطع لما يسمى بصفقة ترامب.

وأكد بيان المسيرة رفض أبناء ذمار للمؤتمرات والصفقات التي يعقدها أمراء العمالة والارتزاق.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين أو أي شبر من أراضيها.

ودعا البيان أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.. مشددا على ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه أنظمة العمالة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– الضالع: لن نتخلى عن القدس وفلسطين حتى تحريرها

شهدت محافظة الضالع اليوم، خروج ثلاث مسيرات حاشدة في كلا من مديرية دمت والحشا وقعطبة إحياء ليوم القدس العالمي، وأكد المشاركون الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.. لافتين إلى ارتباط اليمنيين بالقدس الشريف وأنهم رغم العدوان لن يتخلوا عن القدس وفلسطين حتى تحريرها من الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي مسيرة دمت أكد محافظ الضالع حنين الدريب أن الشعب اليمني لن يتخلى عن القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة مهما كانت الظروف الصعبة التي يمر بها من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان السعودي الأمريكي، مشيراً إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على رفض الشعوب الحرة لصفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

فيما أكد وكيل المحافظة حسين المدحجي، صمود أبناء الضالع وكافة أبناء اليمن في مواجهة العدوان والوقوف إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– إب: على العملاء والخونة إدراك إستحالة كسر إرادة الشعوب

خرجت عصر اليوم في مدينة إب مسيرة جماهيرية راجلة بمناسبة يوم القدس العالمي، وخلال المسيرة أوضح وكيل المحافظة صالح حاجب أن أحرار إب استطاعوا أن يوصلوا رسالة قوية لأمريكا واسرائيل وعملائهم بخروجهم المشرف والحاشدة في ظل الظروف التي تمر بها البلد والأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على مدينة إب، لافتا أن هذه المسيرة التي جاءت في يوم القدس العالمي والذي يتزامن هذا العام بازدياد حجم المؤامرة والمخطط الصهيوني على القدس بشكل خاص والمسلمين بشكل عام ولعل اجتماع البحرين هذه الأيام ومؤتمر وارسوا قبل أشهر قد ازاح الستار عن الكثير من الأقنعة التي كانت مستورة وبين حجم الخنوع الذي وصلت إليه الكثير من الأنظمة العربية والإسلامية وانبطاحها لأعدائها .

واضاف حاجب أن هذه المسيرة ليست الوحيدة التي خرجت في محافظة إب إحياء ليوم القدس فهناك مسيرة أخرى لأبناء المربع الشمالي أقيمت في يريم وثالثة خرجت في مديرية النادرة .

واوضح أن العدو الصهيوني ينبغي أن يدرك أن العملاء والخونة من الأنظمة لن يستطيعوا كسر إرادة الشعوب و صرفها عن قضية القدس الشريف ، فما يحدث من عدوان غاشم على هذا الشعب لم ينسه القضية الأساسية والمركزية وهي فلسطين العربية الإسلامية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– مسيرتان في الجوف بمناسبة يوم القدس العالمي

احتشد الآلاف من أبناء محافظة الجوف عصر الجمعة في ساحتين بالزاهر وبرط العنان بمناسبة يوم القدس العالمي تحت شعار ” لا لصفقة ترامب”. وأكدت الحشود المشاركة في المسيرتين ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة ورفضه لصفقة القرن.

وفي المسيرة الحاشدة في مديرية برط العنان أكد محافظ الجوف صالح درمان، أن إحياء يوم القدس العالمي هو تأكيد على تمسك الشعوب الإسلامية بالقدس كعاصمة للدولة الفلسطينية.. لافتا إلى أن من يقدمون التنازلات لا يمثلون الأمة.

وأشار درمان إلى أن مواقف الشعب اليمني كانت وستظل مساندة للشعب الفلسطيني وفي مقدمة الشعوب المدافعة عن مقدسات الأمة وداعمة لحركات المقاومة في فلسطين ولبنان ولن يثنيه العدوان السعودي عن قضايا الأمة المركزية.

وحيا درمان التفاعل الكبير والحضور المشرف لأبناء المحافظة من مختلف المديريات لأحياء هذه المناسبة والذي يدلل على عظمة ومكانة القدس وفلسطين في نفوس أبناء المجتمع .

من جانبه أكد مشرف محور برط حسن القاسمي رفض صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وصرف أنظار الشعوب العربية والإسلامية عنها. داعيا إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال للتصدي للعدوان ومرتزقته.

ودعا بيان صادر عن المسيرتين، الأمة العربية والإسلامية إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية في تمرير صفقة القرن لصرف الأنظار عن القضية الفلسطينية والسيطرة على المنطقة العربية.

وشدد البيان على أهمية العمل على تعزيز التوعية بمخاطر المؤامرات على الأمة وقضاياها المصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقدم أبناء الجوف قافلة غذائية متنوعة دعما للمرابطين من الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف.. كما قدم مكتب الصحة بالمحافظة قافلة صحية وغذائية احتوت على أدوية ومستلزمات طبية وكذا مواد غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– ريمة تؤكد إستعداد اليمنيين التضحية في سبيل تحرير المقدسات الإسلامية

نظمت بمحافظة ريمة عصر الجمعة مسيرة جماهيرية إحياءً ليوم القدس العالمي ورفضا لصفقة القرن. وأكد المشاركين على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير كامل أراضيه من الكيان الصهيوني الغاصب.

كما أكدوا رفض تهويد القدس وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.. مستنكرين استمرار صمت الدول العربية والإسلامية ومواقفها المخزية إزاء الانتهاكات في القدس الشريف.

ودعا المشاركون إلى تعزيز وحدة الأمة الإسلامية والتحرك الجاد لمواجهة ما تتعرض له الأمة من مخططات ومحاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

وفي المسيرة أكد وكيل أول المحافظة حسن محمد طه أهمية إحياء يوم القدس العالمي ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه المغتصبة. مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والأولى للشعب اليمني.. مؤكدا استعداد اليمنيين التضحية في سبيل تحرير المقدسات الإسلامية.

وشدد الوكيل طه على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية والصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى طرد الغزاة المحتلين من كامل الأراضي اليمنية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي بعمران

احتشد الآلاف من أبناء محافظة عمران في مسيرة جماهيرية كبرى لإحياء يوم القدس العالمي. وأكد المشاركون في المسيرة تمسكهم بالقضية الفلسطينية, باعتبارها قضية الأمة المركزية والأولى ورفضهم القاطع لما يسمى بصفقة ترامب.

وأكد المحافظ جعمان والمخلوس استمرار أبناء الشعب اليمني في الدفاع عن فلسطين حتى تحرير الأراضي المحتلة من الكيان الصهيوني.

ونددا باستمرار العدوان على اليمن وموقف الأمم المتحدة المخزي إزاء الجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا وكذا استمرار الحصار في انتهاك للمواثيق والقوانينةالدولية والإنسانية.

ونوها بحضور أبناء المحافظة المشرف والذي يدل على وعيهم بمخططات دول الاستكبار على الأمة ومقدساتها .. وقال “: رغم الجراح والخراب والدمار إلا أن ذلك لن يثني أبناء اليمن في إحياء يوم القدس العالمي “.

وثمنا التضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء عمران في الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

فيما اعتبر محمد القحوم, يوم القدس العالمي بداية انطلاق باتجاه تحرير كل شبر من أرض اليمن والأراضي العربية المغتصبة في فلسطين.

بدوره دعا الشيخ عبد العزيز خرفشة في كلمة المشائخ إلی تعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمناصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

وأكد بيان المسيرة رفض أبناء عمران للمؤتمرات والصفقات التي يعقدها أمراء العمالة والارتزاق.. لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين أو أي شبر من أراضيها .

ودعا البيان أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.. مشددا على ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه أنظمة العمالة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

– مسيرة جماهيرية حاشدة في المحويت إحياء ليوم القدس العالمي

احتشد الآلاف من أبناء محافظة المحويت في مسيرة حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، واستنكر المشاركون استمرار صمت الدول العربية والإسلامية ومواقفها المخزية من الانتهاكات التي تجري في القدس الشريف.

ودعا المشاركين إلى تعزيز وحدة الأمة الإسلامية ورفض الخنوع والذل وتوحيد الكلمة إزاء القضية المركزية للأمة ونبذ الخلافات لتي يستفيد منها الكيان الصهيوني في توسيع مشاريعه الاستيطانية في الأراضي المحتلة.

وفي المسيرة أكد وزير العدل القاضي أحمد عقبات على أهمية مناصرة ودعم القضية الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة وجعلها محور اهتمام الشعوب العربية والإسلامية.

وأشار إلى ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتفعيل دور وسائل الإعلام بما يخدم قضايا الأمة بعيدا عن تعميق شتات الأمتين العربية والإسلامية ومضاعفة التأثير السلبي في المواقف المتخاذلة إزاء الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية.

ونبه القاضي عقبات من خطورة صفقة القرن لتثبيت الوضعية السياسية للكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي.. مبينا أن صفقة ترامب سيكون لها تداعيات كارثية على الأقصى الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحث وزير العدل أبناء الشعب اليمني على مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الذي أرسى قواعده وأسس لبناته الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

من جانبه استنكر محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر، التخاذل والتواطؤ العربي الرسمي إزاء القضية الفلسطينية والتعاطي مع مجمل القرارات الدولية والانتهاكات الصهيونية بشكل ثانوي ما شجع الكيان الصهيوني على الإيغال في الانتهاكات وارتكاب المزيد من الجرائم.

وأكد أهمية إحياء يوم القدس العالمي كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والجامعة للأمة العربية والإسلامية.

وأشار المحافظ حيدر إلى أن النظام السعودي يهدف لحرمان الشعب الفلسطيني من حقه من خلال تبني صفقة القرن التي يتلخص مضمونها في تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق العودة ومواصلة تهويد المقدسات الإسلامية.

بدوره أوضح وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد صالح الخولاني، أن القضية الفلسطينية هي جوهر قضايا الشعوب العربية والإسلامية والقضية الجامعة لهذه الشعوب.

وأكد على أهمية نبذ عوامل الفرقة والخلافات بين أبناء الأمة والتوجه لنصرة الأقصى ودعم الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه.

فيما حذر الشيخ علي المطري من أن صفقة القرن تهدف لتشريد شعب بأكمله.. داعيا أبناء الأمتين العربية والإسلامية إلى الخروج من حالة الصمت وإدانة ما يسعى له النظامين السعودي والإماراتي لتمزيق الشعوب ودعم الكيان الصهيوني.

وعبر مسئولي وقيادات المحويت في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ووكلاء المحافظة ومسؤولي السلطة المحلية والمنظمات والأحزاب والقيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المديريات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ..عن الرفض المطلق لسياسات تهويد القدس.

وأكد البيان الختامي للمسيرة الجماهيرية الذي تلاه علي الشاحذي، استمرار دعم ومساندة اليمن للشعب الفلسطيني حتى نيل كامل حقوقه وأراضيه المغتصبة ومناهضة الدول الاستكبارية التي تقودها أميركا وإسرائيل وأدواتهما العربية والصهيونية.

وحذر البيان من أن القمم الثلاث في مكة برعاية سعودية تهدف لتمرير وتسويق صفقة القرن التي تدعو العرب والمسلمين إلى نسيان القدس وإبعاد الأمة الإسلامية عن الاهتمام بالقضية المركزية.

ودعا أبناء الأمتين العربية والإسلامية وكل الشعوب الحرة إلى تبني مواقف شجاعة وقوية لتبقى لتبقى الأقصى حية في القلوب والتوجهات والتحركات لمناهضة الاحتلال الصهيوني .. مبينا أن يوم القدس العالمي يوم يقظة وتوحد الشعوب الإسلامية لتحرير المقدسات والأراضي الإسلامية.

وأكد البيان رفض أبناء المحويت لصفقة العار المسماه صفقة ترامب.. مستهجنا استمرار حالة الصمت إزاء ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من إنتهاكات ومشاريع تهويد أراضي الأقصى والتوسع في استيطان أراضي الفلسطينيين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.