المشهد اليمني الأول/

وزع الإعلام الحربي، مشاهد نوعية لتطهير مجاهدي الجيش واللجان الشعبية لجبهات العود والخشبة وحمك بمحافظة الضالع.

ووثقت عدسة الإعلام الحربي جانب من العملية الهجومية للجيش واللجان الشعبية على مواقع المنافقين المرتزقة في العود والخشبة وحمك والتي انتهت بالسيطرة عليها بعد تكبيد العدو خسائر فادحة.

واتخذت العملية الهجومية ثلاثة مسارات من تطهير وتأمين 3 جبهات إستراتيجية في محافظة الضالع “العود الخشبة حمك” وتقدر مساحتها ب250 كيلو متر مربع وتشمل أكثر من 100 قرية ومواقع عسكرية واستغرقت 96 ساعة.

وانطلقت العملية العمليةِ من معسكرِ السورِ الإستراتيجي بإتجاه مثلثِ العود.. حيث تمت السيطرةُ على المثلثِ وقطعِ خطوطِ إمدادِ العدو من قعطبة والضالع إلى العود.

وتابع مجاهدي الجيش واللجان الشعبية هجومهم من مثلث العود باتجاه مواقعِ العدو من 3 مسارات، الأول من مثلث العود باتجاه سوقِ الخميس واستكمال قطع خطوطِ امداداتِ العدو و تأمينُ سوقِ الخميس وعشرات المواقع والقرى.

واتجه المسار الثاني شرقاً حيث انطلق من مثلثِ العود باتجاه نجد سنف والمواقعِ المحيطةِ بها وتم تطهير وتأمين أكثر من ثلاثين موقعا وقريةً ابرزُها جبل العود الاستراتيجي الذي يُطلُ على عددٍ من المناطق كالخشبة والنادرة ومناطق ومواقع عديدة.

وفي المسار الثالث تقدم ابطال الجيش واللجان الشعبية باتجاه الخشبة وتم تطهيرُ وتأمينُ جبل يبار الاستراتيجي وأكثرَ من خمسةٍ وعشرين 25 موقعا وقرية بينها معسكرات.

وتم خلال العملية الواسعة قتل وجرح العشرات من المنافقين بينهم قيادات و تدمير عددٍ من الاليات والاسلحة للمرتزقة واغتنام عتادٍ عسكري كبير.

واظهرت المشاهد مسارات العملية ولحظات التنكيل بالعدو اضافة الى الغنائم الكبيرة التي خلفها منافقي العدوان ولاذو بالفرار بعد اصابتهم بالذعر والخوف حيث لاقتِ العمليةُ ترحيبا واسعا من قبلِ المواطنين الذي تكبدو ويلات الإحتلال ومرارته.

وبينت المشاهد الجثث المتناثرة لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في ساحة المعركة، كما تظهر المشاهد تمركز أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقع مرتزقة العدوان بعد دحرهم منها وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح.

يشار إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية عسكرية واسعة في الضالع انتهت بتطهير وتأمين مناطق واسعة بالمحافظة وتكبيد مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح، وكذا وقوع عدد من المرتزقة في الأسر واغتنام أسلحة متنوعة أثناء العملية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.