المشهد اليمني الأول/

 

نفذت قبائل عزلة الضبر بمدينة المحويت اليوم الجمعة وقفة قبلية لمباركة انتصارات القبائل والجيش واللجان ورجال الأمن في منطقة حجور بحجة، ولمباركة تفعيل بنود وثيقة الشرف القبلي وتأكيداً على استمرار حالة النفير العام.

 

 

وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة الشيخ يحيى عبده إبراهيم، ونائب مسؤول أنصار الله بالمحافظة عبدالله شايم، ومسؤول أنصار الله بالمديرية بندر السقاف، وعدد من مشائخ ووجهاء وعقال المديرية في مقدمتهم الشيخ علي العليي، والشيخ عبدالكريم الأخرم، ألقيت عدة كلمات وتخللها هتافات متعلقة.

 

واختتمت الوقفة ببيان ألقاه الدكتور خالد القزحي، بارك فيه المشاركين انتصارات الجيش واللجان ورجال الأمن بمساندة قبائل حجور على قطاع الطرق والمرتزقة في عزلة العبيسة بمديرية كشر في محافظة حجة، مؤكدين استمرار حالة النفير والتحشيد وجهوزيتهم الكاملة لدعم ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة العدوان الامريكي السعودي حتى تحقيق النصر.

 

الى ذلك نظم أبناء مدينة الطويلة وقفة احتجاجية حضرها عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي ووكيل المحافظة حسن عركاض ومسؤول أنصارالله في المديرية وعدد من الشخصيات العامة أكدوا على عظمة جمعة رجب وأهميتها لدى أبناء الشعب اليمني.

 

 

و باركوا فيها البدء الفوري في تفعيل بنود وثيقة الشرف القبلي، وفي مقدمتها بند براءة القبائل من المرتزقة والتشهير بهم في مداخل المدن ومراكز المديريات، مجددين الدعوة لكل المغرر بهم الملتحقين بصفوف العدوان العودة إلى وطنهم واستغلال قرار العفو العام.

 

 

كما أدانوا جرائم العدوان بحق المدنيين واستمرار عدوان وحصار تحالف العدوان على بلادنا، مستنكرين استمرار خروقات العدوان ومرتزقته في محافظة الحديدة، وعدم التزامهم تنفيذ مخرجات اتفاق السويد.

 

 

يُذكر أن محافظة المحويت تشهد وقفات قبلية وفعاليات مجتمعية وطلابية وندوات ثقافية وسياسية متواصلة تأكيداً على استمرار حالة التأهب لمواجهة العدوان ومساندة الجيش واللجان ولتعزيز صمود وثبات الشعب اليمني بالتزامن مع حلول ذكرى أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.