المشهد اليمني الأول/

 

أقيمت في الجامع الكبير بمدينة جبلة التاريخية محافظة إب ندوة دينية بعنوان جمعة رجب وأهل اليمن إرتباط وثيق وتاريخ وهوية .

 

 

وألقيت في الندوة التي حضرها مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بإب عبدالرحمن النزيلي ومديرا مديريتي جبلة محمد المريسي والظهار حميد المتوكل عدد من الكلمات من قبل مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة حسام القطابري والمشائخ نجيب مرزح ورشاد محمد سعيد وعبدالحكيم التوعري تطرقت في مجملها إلى خصوصية ومكانة جمعة رجب لدى اليمنين فهو اليوم الذي عرفوا فيه دين الحق ودخلوا في الإسلام مع اول مبعوث بعثه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وهو الإمام علي كرم الله وجهه .

 

 

وتناولت الكلمات الإرث التاريخي لهذه المناسبة عبر مختلف العصور والعقود وحرص اليمنين على اتخاذها عيدا يحيونه بالذكر والحمد والثناء على ما انعم به الله هذا الشعب من الهداية والرشد .

 

 

ودعت الكلمات إلى الحرص على التمسك بكتاب الله والإكثار من التسبيح والإستغفار في شهر رجب الحرام ، مشيدين بعظمة التضحيات التي يقدمها ابطال الجيش واللجان الذين يتصدون لأعتى عدوان تقوده أمريكا واليهود على هذا الشعب العظيم .

 

 

وتبراء ت الكلمات من الخيانة التي ارتكبها مرتزقة العدوان وجلسوهم على طاولة واحدة مع عدو الأمة الأزلي في مشهد فاضح وواضح يدل على مدى الإنحدار الذي وصولوا إليه والخروج عن تعاليم الله ورسوله.