المشهد اليمني الأول/

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، ارتكاب مرتزقة العدوان 842 خرقا خلال الـ 72 ساعة الماضية في الحديدة .
وأشار العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى استمرار التزام قوات الجيش واللجان الشعبية بالقرارات الأممية ووقف إطلاق النار وخطة إعادة الانتشار في الحديدة.

وقال ” إن هذا الالتزام هو جانب أخلاقي قبل أن يكون مسئولية وطنية وكذا التزام أمام المجتمع الدولي، وأن قواتنا حريصة على تنفيذ خطة إعادة الانتشار مهما حاول العدوان ومرتزقته التلكؤ والمماطلة “.

وأوضح أن خروقات المرتزقة في الحديدة تنوعت بين استهداف منازل ومزارع المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان الشعبية بـ496 قذيفة و249عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وذكر أنه تم رصد 64 عملية تعزيزات وتحركات وتسع عمليات استحداثات وتحصينات، مع 24 تحليق لطيران العدوان الاستطلاعي والتجسسي في أجواء مدينة الحديدة والصليف والدريهمي وحيس والتحيتا والجاح.

ولفت إلى أن طيران العدوان الحربي واصل استهدافه للممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات بشن 55 غارة، منها تسع غارات على باقم و12 على البقع وغارة على شدا وسبع غارات قبالة نجران بصعدة و13 غارة على كشر وخمس غارات على حرض .

وبين أن غارة على منطقة الرحبة بقارة بحجة استهدفت منزلا المواطنان محمد زيد الضاعني وعبدالله حسن الضاعني، سقط خلالها شهداء وجرحى من النساء والأطفال، كما شن طيران العدوان غارتين على نهم وغارة على جربان بسنحان وغارة على بلاد الروس بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على قانية والوهابية بالبيضاء.

وكشف متحدث القوات المسلحة عن تصعيد لمرتزقة العدوان بمحاولاتهم الهجومية والتسلل إلى مواقع القوات الجيش واللجان الشعبية .. مؤكدا أنه تم التصدي لثمانية زحوفات لهم أربعة على البقع والبقية على تبتي القاضي والشروق بصرواح وعلى جبل جمانة بعاهم في حجة وباتجاه سوق الطاحون وموقع الحصن وتبة أبو الكرم بالحشا في الضالع وعلى الرفصة والحصابر بالصلو في تعز، وإفشال محاولة تسلل في مجازة قبالة جيزان.

وردا على تصعيد قوى العدوان والمرتزقة أكد العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا 21 عملية متنوعة استهدفوا خلالها مواقع وتجمعات وتحركات وخطوط إمداد العدو .

وأشار إلى أنه تم تنفيذ ست عمليات هجومية على مواقع المرتزقة في جبل جمانة بعاهم وفي فضحة بالجريبات، وفي رقابة عذق بناطع بمحافظة البيضاء وفي سوق الطاحون وموقع الحصن وتبة أبو الكرم بالحشا في الضالع وفي الرفصة والحصابر بالصلو في تعز وفي الكذابة والسوايل بنهم.

وتطرق إلى أن بواسل الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات إغارة باتجاه مواقع العدو في التبة الصفراء بمفرق الوازعية في تعز وفي موقع الغرفة بالمصلوب في الجوف وفي عبيدان وأطراف عيدة الغربية بنهم.

كما نفذوا 12 عملية نوعية على مواقع المرتزقة في القذاميل بالأجاشر ورشاحة في البقع وفي تبة الصالحين بالشقب وفي حمير وفي الوازعية وفي القصر الجمهوري بتعز وفي تبة الشيكي بنهم وفي موقع القذان بحريب نهم وفي الخليفين في الجوف وفي موقع الحسكول وفي شرق جحفان قبالة جيزان وفي الوادي قبالة نجران.

وجدد متحدث القوات المسلحة التأكيد على أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من استعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها في الحشا بالضالع والصلو بتعز خلال اليومين الماضيين، كما تم تطهير تبة الكذابة ومواقع أخرى تحت الدوة بنهم وإحكام السيطرة عليها.

وأفاد أن عشرات المرتزقة قتلوا وأصيبوا منهم أربعة قتلى وخمسة جرحى في القذاميل بحريب نهم، كما تم تدمير أكثر من 15 آلية مختلفة للمرتزقة منها خمس آليات في القذاميل بالأجاشر وفي خب والشعف وفي الوادي قبالة نجران وفي شرق جحفان وفي الحسكول قبالة جيزان، إلى جانب تدمير وإعطاب عدد من الأطقم منها طقم محمل بالمرتزقة في رشاحة بالبقع وطقمين في الخليفين بالجوف.