المشهد اليمني الأول/

كرمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار، اليوم الاثنين، اوائل طلاب الشهادتين الاساسية والثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 2017-2018م  تحت شعار “يدٌ تبني ويدٌ تحمي”.

ويبلغ عدد الطلاب المكرمين  19 طالب وطالبة ثانوية عامة منهم ثلاثة على مستوى الجمهورية و15 طالبا وطالبة في الشهادة الأساسية.

وفي الحفل الذي حضره وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ومحافظ ذمار محمد حسين المقدشي وكلاء المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ووكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي، أكد المحافظ المقدشي ان الاحتفاء بتكريم كوكبة من اوائل الطلاب والطالبات ثمره من ثمار صمود وثبات الجبهة التربوية والتعليمية .

فيما أكد مشرف المحافظة فاضل الشرقي حاجة الوطن لهذه الكوادر من الطلاب والطالبات المبدعين والتي سيكون لها دور في خدمة وبناء الوطن مستقبلا ..حاثا الطلاب المكرمين على مواصلة التفوق والنجاح في الدراسة الاكاديمية .

من جانبه عبر مدير مكتب التربية أحمد الوشلي عن فخر واعتزاز القطاع التربوي بهذه الكوكبة من طلاب وطالبات المحافظة الذين حققوا المراكز الاولى في الشهادتين الاساسية والثانوية .

بدوره أشار رئيس الوحدة التربوية لأنصار الله هادي عمار الى ان محافظة ذمار سباقة دوما في صدارة الصفوف الأولى سواء في المجال العلمي اوالدفاع عن الوطن..داعيا الجميع لمواصلة الصمود والحفاظ على استمرار العملية التعليمية حتى تحقيق النصر .

تخلل الحفل تكريم الجهات الداعمة وأبناء وذوي الشهداء، وريبورتاج مصور عن الطلاب الاوائل وقصيدتين للشاعر صالح الجوفي والزهرة شيماء الذاهبي وفقرات إنشادية وشعبية معبرة عن المناسبة .

وحصل الطالب عبدالقادر عبدالمنعم البسمي مجمع السعيد التربوي بذمار على المركز الثالث على مستوى الجمهورية الاول على مستوى المحافظة ، فيما حصل الطالب محمد علي الشغدري ثانوية عقبة بمدينة ذمار على المركز الثامن على مستوى الجمهورية والثاني على مستوى المحافظة ، كما حصلت الطالبة أمة الرحمن سعد حسن ثانوية الوحدة بمدينة ذمار على المركز العاشر على مستوى الجمهورية والثالث بالمحافظة.