المشهد اليمني الأول/

 

أكدت مصادر محلية في محافظة تعز، مداهمة عناصر مسلحة تابعة للإصلاح، موالية لتحالف العدوان، السبت، لمنزل مراسل شبكة «13 يونيو» الاخبارية، الصحافي جميل الصامت، واعتقاله من داخل منزله في مديرية صبر، بعد التهجم على زوجته بطريقة همجية.

 

 

ونقل  موقع “العربي” عن أسرة الصامت، قولها بأن “مسلحين يتبعون (اللواء 22 ميكا)، داهموا منزل الصامت، بطريقة همجية وقامت باعتقاله، واقتادته إلى سجن البحث الجنائي وسط المدينة.

 

 

وأكدت المصادر، أن المسلحين تهجّموا على زوجة الصامت، بعد أن قاموا بسحبه إلى داخل الطقم، مشيرة أن المسلحين لم يراعوا حتى حالته الصحية وهو على فراش المرض جراء داء حمى الضنك الذي يفتك به.

 

 

واستهجنت المصادر، اعتقال الصامت بطريقة غير رسمية، ودون أي مسوغ قانوني، مشيرة إلى أن اعتقاله جاء على خلفية كتاباته وانتقاداته لبعض تصرفات الجيش اللا وطني في تعز.

 

 

وقال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إن اعتقال الصامت جاء على خلفية انتقاداته للممارسات التي تقوم بها العصابات المسلحة التابعة للشرعية في مدينة تعز.

 

 

وتشهد مدينة تعز، اختلالات أمنية، وعمليات اغتيالات واسعة في ظل انتشار الفصائل المسلحة الموالية لتحالف العدوان السعودي الإماراتي.